السبت، 10 مايو 2008
الضمير
انى اتكلم من هذا الموقع واصرخ باعلى الاصوات انادى الانسانية بالافراج عن الضمير المسجون داخل كل انسان يسعى الى الرقى بالانسانية انبزو الحروب انبزو الغترسة انبزو كل ما يقف فى سير عجلة السلام الهلاك أتى نقص فى الاموال والانفس والثمرات هذا ما قالة رب الخلق الدمار سوف يسود الارض بالغترسة لبعض اولى الامر احيو اجراس الكنائس الاذان فوق المأذن التراتيل فى المعابد ادعو اللة ارفعو الايدى الى رب الخلق الى كل ام فقدت ابنها الى كل اب فقد ولدة الى كل ارملة فقدت زوجها الى كل طفل فقد عائلة الى النسانية عامة ببذل الجهد فى سبيل احياء الحياة والعمل معا لمكافحة الارهاب ونبز العنف والتقرب الى اللة وعمل الفريق الموحد فالكل راجع الى خالقة بسم اللة الحمن الرحيم----ياايها الذين امنو بمن يخاطب اللة للمؤمنيين اعملو فان اللة ورسولة شاهدين على هذا العمل وبشر الصابرين الحمد اللة
الخميس، 8 مايو 2008
ارحمو الانسان
الاخ الفاضل محافظ العاصمة الاساتذة الاجلاء اصحاب السمو والمعالى رؤساء الاحياء ارجو منكم المرور فى شارع الفيوم الرئيسى بدار السلام للوقوف على ما يتقدم من خدمات النظافة واحترام ادمية الانسان فى تلك الاحياء واقدم اسفى الشديد على ان امام مجمع المدارس فى نهر الطريق العام مقلب للزبالة وامام بيت من بيوت اللة فهل هذا يرضيكم وهل هذا من الوجة للتقدم والرقى والحفاظ على صحة الانسان او هو من دواعى الفخر بان الحى ساكنوة غير ادميين بماذا اقول وعلى بعد امتار قليلة يوجد مكتب ومقر للنظافة هل لابد ان ياذور الحى احد المسئوليين لكى يكون شارع دار السلام لا تحظا بلاهتمام من قبل القائميين فى تلك الدولة النظافة المرور الامن التعليم الصحة المواصلات كل من هوخدمى عبر متوفر انزلو من الابراج العاجية وشاركو عامى البشر وارفعو المعناة ارحمو من فى الارض
الأربعاء، 7 مايو 2008
المشاركة
المتعارف علية بكلمة المشاركة فى كافة المواثيق والدساتير العامل بها على مستوى الحكومات وبرمانات الشعوب ان يكون لفئة معينة لها السلطة فى اخذ القرار وهذة الفئة تكون فى بعض الاحيان منتخبة من قبل الشعب او معينة من قبل رئيس الدولة اى كان نظام الحكم فى تلك الدولة وفى اغلب الاحيان اذا كان منتخب او معين لايملك من انتخبة او عينة القدرة على تميز تلك الاشخاص والالمام التام بقدرةهذا الشخس فى اخذ القرار الصائب والحكيم ومنهم من كان لة نشاط ملحوظ فى باب من ابواب المعرفة وقدر لة التفوق ياخذ لة انة قادر على ابواب اخرى وهذ مشكلة الشعوب العربية لانها ليس لها نظرة ثاقبة ومحللون لهم الحنكة فىالتغغل داخل سراديب من يدعون بالمعرفة المطلقة بالامور فكثير من حكام العرب اميين ليس علم ولاكن معرفة فالكفيف ليس من فقد بصرة ولكن انة من فقد عصاة التى يتحسس بها الطريق يا رجال تلك الامة عليكم اعباء ثقيلة فمن ليس قادر على حملها فليدع الطريق لمساندة الاخر لة وهذا لا ينقص من قدركم ولاكنة يعلى منكم فكلمة الديمقراطية هى المشاركة والتعرف على الاخر من كافة الجوانب الحياتية فقد صح من استشار كثير من الباحثين فى شتى ابواب المعرفة لابد وان يكون فرد فى فريق ولا ياخذ النجاح لة وحدة ولاكن فينا من بتغترس ويدعى المعرفة وهو اجهل من دابة فى تلك الامور فاطالبكم بحق كافة الاديان الابتعاد عن الغترسة وادعاء المعرفة والبعد عن اللة فالغرب يظهر بنجاحة لانة متمسك ويعلمبان المشاركة هى الطريق الى التقدم والازدهار ونحن نملك الخامات من بشر وثروات طبيعية ورؤس اموال وحكمة واسواق لها ثقلها على الاصعدة العالمية اذا تم التخلى عن الانانية وحب الذات فسوف تكون الحقيقة صاطعة للجميع وينجح الركب
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)